الطقس في ليبيا.. مستقر على أغلب الأنحاء ودرجات الحرارة تصل لـ 40

0
164
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت أن يبقى الطقس مستقراً على أغلب مناطق ليبيا.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة، مع وجود رياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و33 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وتتراوح بين 34 و38 درجة مئوية على الدواخل.

وفي منطقة (الخليج-سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات-مراده)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة على المناطق الساحلية بين 25 و29 درجة مئوية، وتكون على مناطق الدواخل بين 34 و37 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعاً طفيفاً غداً على أغلب المناطق.

أما طقس (الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة وتتراوح درجات الحرارة بين 37 و40 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعاً طفيفاً غداً على أغلب المناطق.

وفي (الكفرة-السرير-تازربو)، فالسماء بوجه عام صافية والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة بين 37 و38 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا من يوم غد.