في اتصال مع السفير الأمريكي.. المنفي: الانتخابات مفتاح الانسداد السياسي في ليبيا

0
142
المنفي والمبعوث الأمريكي

بحث رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، وسفير الولايات المتحدة ومبعوثها إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، اليوم السبت، تطورات الأوضاع في ليبيا. 

وأكد الطرفان، على أهمية التهدئة في هذه المرحلة الحرجة، والوصول إلى إجراء الانتخابات في أقرب الآجال، لتجاوز حالة الانسداد السياسي الراهنة. 

وقال بيان صادر عن المجلس الرئاسي، إن اتصال هاتفي جمع المنفي ونورلاند، لمناقشة تطورات الأوضاع السياسية والأمنية وخاصة الأوضاع الأخيرة في ليبيا، في إشارة إلى المظاهرات التي اندلعت في عدة مدن، أمس الجمعة.

وشدد البيان على ضرورة التزام الجميع بالمحافظة على الأمن، وعدم تعريض حياة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة للضرر، مع التأكيد على حق المتظاهرين السلميين في التعبير عن أرائهم، والاستماع إلى مطالبهم في إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وإنهاء المراحل الانتقالية.

واليوم، قال نورلاند عبر تويتر، إنه عبر للمنفي عن قلق بلاده العميق بشأن الجمود السياسي والاقتصادي والمالي في ليبيا، معتبرا أنه السبب في مشاهد الاضطرابات، التي اندلعت في جميع أنحاء البلاد، أمس الجمعة، مؤكدا أهمية الحوار والتسوية للوصول إلى الانتخابات.

وأضاف نورلاند: “من الواضح أنه لا يوجد كيان سياسي واحد يتمتع بالسيطرة المشروعة في جميع أنحاء البلاد، وأي جهد لفرض حل أحادي الجانب سيؤدي إلى العنف”. 

وأكد على أن الحوار والتسوية بين الفاعلين الرئيسيين هي التي تحدّد معالم الطريق للانتخابات والاستقرار السياسي.