وزير الخارجية الإيطالي يدعو الأطراف الليبية لإيجاد حل للمأزق السياسي والمؤسسي الحالي

0
219

التقى وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، اليوم الخميس، في العاصمة الإيطالية روما، بوزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية نجلاء المنقوش.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، إن الوزيران ناقشا خلال اللقاء العديد من الملفات، من بينها آخر التطورات السياسية في ليبيا والمنطقة، وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين، لا سيما فيما يتعلق بمكافحة الهجرة غير الشرعية وعدد من القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وأضافت أن الوزيران جددا دعمهما للجهود التي تبذلها مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني ويليامز ومشاورات اللجنة حول المسار الدستوري التي تجري في القاهرة تحت رعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، من أجل الوصول إلى أساس دستوري واستكمال الانتخابات في أقرب وقت ممكن توطيد السلام والاستقرار في ليبيا.

من جهته قال دي مايو، عبر حسابه بموقع تويتر: “إنها مناسبة أخرى لدعوة الأطراف لإيجاد حل للمأزق السياسي والمؤسسي الحالي في ليبيا” مضيفاً: “بالنسبة لإيطاليا، يبقى الملف الليبي أولوية”.

أما المنقوش، فقالت عبر حسابها بموقع تويتر: “إنه لمن دواعي سروري دائماً أن ألتقي بنظيري لويجي دي مايو لمناقشة الوضع السياسي الحالي في ليبيا وكيف يمكن لإيطاليا، جارنا وصديقتنا، أن تلعب دوراً إيجابياً من خلال التوصل إلى حل سلمي وانتخابات”.