الإثنين, يونيو 27, 2022
الرئيسيةليبياالمنفي: يجب الاهتمام بالتنسيق الأمني من أجل مستقبل أفضل للقارة الأفريقية

المنفي: يجب الاهتمام بالتنسيق الأمني من أجل مستقبل أفضل للقارة الأفريقية

دعا رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، إلى تعزيز الحوار السياسي في الدول الأفريقية، والاهتمام بالتنسيق الأمني بين الدول من أجل مستقبل أفضل للقارة السمراء. 

وطالب المنفي، خلال أعمال القمة الاستثنائية السادسة عشرة لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات الأفريقية، حول الإرهاب والتغييرات غير الدستورية للحكومات في القارة، اليوم السبت، بتجنيب حكوماتها التغييرات غير الدستورية والانقلابات، التي زادت خلال السنوات الأخيرة.

وشدد النائب الثاني لرئيس الاتحاد الأفريقي حالياً، على ضرورة مكافحة الجريمة العابرة للحدود والآفات المرتبطة بها كالإرهاب والاتجار بالبشر والمخدرات وغسل الأموال وغيرها من الصكوك والاتفاقات.

وطالب باستغلال الفرص الحالية من خلال تعاون الشركاء.. مع التأكيد على الحاجة الملحة لتجديد الجهود الجماعية الرامية إلى تعزيز السلم والأمن والاستقرار الدائم في القارة. 

كما دعا المنفي إلى الاستثمار في التنفيذ الجاد للخارطة العشرية لإسكات البنادق للمساهمة في الحد من النزاعات وتعزيز الحكم الرشيد والحوكمة الإدارية والاقتصادية. 

وأكد على أهمية دعم مكونات القوة الأفريقية الجاهزة لوجستيًا وفنيًا، وتشجيع دعم جهود الاتحاد الأفريقي في تفعيل وتمويل صندوق السلم والأمن الأفريقي، ودعم الموقف الأفريقي الموحد فيما يتعلق بإصلاح منظمة الأمم المتحدة، خاصة مجلس الأمن. 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية