السفارة الليبية: لن ندخر جهداً في حلحلة مشكلات طلابنا في القاهرة

0
189

أكد القائم بأعمال سفارة دولة ليبيا بالقاهرة، على أن السفارة والملحقية الثقافية لن تدخر تجاه جميع الطلبة الليبيين في القاهرة. 

وشدد السفير محمد عبد العالي مصباح، خلال لقاءه وفداً من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الوحدة الوطنية، على أن السفارة والعاملين بها لن يألوا جهداً في التغلب على كافة الصعوبات والعراقيل التي تعترضهم بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي. 

وضم اللقاء، الذي انعقد الخميس الماضي، كل من الدكتور خالد إكريم مدير إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين والدكتور مصطفى الكشر إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين والدكتور ربيع القمودي مدير إدارة الشؤون القانونية بالوزارة والدكتور ناصر المهدي مكتب التعاون الدولي بالوزارة. 

ويزور الوقد القاهرة، لإنهاء إشكالية التأمين الطبي للطلبة الموفدين بالساحة المصرية، وحلحلة كافة إشكاليات الطلبة الموفدين المسقطين من التفويضات المالية، وإنهاء مشكلة الرسوم الدراسية المتعلقة بالطلبة، وإبرام إتفاقية تبادل المقاعد الدراسية بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة الأزهر. 

وخلال اللقاء أثنى الوفد على جهود السفارة والملحقية الثقافية المبذولة لحلحلة الصعوبات التي تواجه الطلبة الموفدين وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم.