الطقس في ليبيا.. أجواء حارة على كافة الأنحاء والحرارة تصل لـ 43 درجة

0
160
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت بقاء الأجواء صيفية على معظم المناطق، خصوصاً على المناطق الغربية والخليج وسهل بنغازي.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الأربعاء، أن تلك الأجواء ستشمل باقي مناطق البلاد غدا.

وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية اليوم، وتكون قليلة السحب تتكاثر أحيانا غدا، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا مما قد تسبب في إثارة الأتربة، تتحول يوم الجمعة إلى غربية فشمالية غربية، معتدلة السرعة.

وتظل درجات الحرارة مرتفعة اليوم وغدا، حيث تتراوح بين 33 و37 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وتكون بين 38 و42 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل انخفاضا تدريجيا من يوم الجمعة.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة. 

وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و34 درجة مئوية، وبين 37 و40 درجة مئوية على الخليج والدواخل، وتسجل ارتفاعا تدريجيا خلال اليومين القادمين.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر على مناطق أقصى الجنوب الغربي غات والمناطق المجاورة لها، والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلي معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 39 و43 درجة مئوية.

وفي (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 37 و40 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا تدريجيا غدا.