عبد الله المجبري.. خاطر بحياته لإنقاذ بنغازي من كارثة وقدم درساً في الوطنية

0
391
عبد الله المجبري

لاقى الموقف البطولي الذي قام به السائق عبد الله المجبري، يوم أمس الثلاثاء في مدينة بنغازي، إشادة واسعة من المسؤولين الليبيين، ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا.

وتداول النشطاء مقاطع فيديو تظهر شجاعة عبد الله المجبري، الذي خاطر بحياته لإنقاذ مدينة بنغازي من كارثة محققة وقاد شاحنة الوقود بعد اشتعال النيران فيها لإبعادها عن محطة الوقود والشوارع المزدحمة، ومنع تعريض حياة المدنيين للخطر.

واشتعلت النيران بشكل مفاجئ في شاحنة وقود بمحطة المالطي في مدينة بنغازي، أثناء تفريغ حمولتها، إلا أن سائقها سارع بغلق صمامات التفريغ وقادها بعيداً عن محطة الوقود والأماكن المزدحمة.

كما لاقى موقف عبد الله المجبري، إشادة من المسؤولين الليبيين، وفي مقدمتهم رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، الذي قدم له تحية إكبار وقال إنه قدم درساً في التضحية من أجل حماية أرواح المواطنين.

كما استضاف نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية، علي فرج القطراني، السائق عبد الله المجبري، في حضور عدد من وزراء الحكومة، وقام بتكريمه وقدم له درع ومبلغ مالي.

من جهة أخرى أكد مدير شركة الخليج للنفط، صلاح عبد الكريم، بأن الشركة ستتكفل بالعلاج خارج ليبيا لكل من تضرر جراء هذه الحادثة.

وروى المجبري، في مقطع فيديو متداول، تفاصيل الواقعة قائلًا إنه دخل بشاحنته إلى محطة الوقود لتفريغ حمولتها في ظل التزامه بجميع إجراءات السلامة.

وأضاف: “بعد عشر دقائق من تفريغ الوقود، اشتعلت النيران فجأة من الخزانات، ربما بسبب الضغط لا أعلم على وجه الدقة”.

وذكر أن أول إجراء فعله، هو إغلاق المحابس حتى لا تشتعل بها النيران، ويصل الاشتعال إلى خزانات المحطة بالأسفل، ثم استقل الشاحنة وأخرجها من المحطة خوفًا على الأهالي، فهناك مدرسة بجوارها بالإضافة إلى أن المنطقة مزدحمة.

وتابع: “قدت الشاحنة خارج المحطة بحثًا عن مكان خالٍ حتى توقفت بعد أن احترقت الإطارات الواحد تلو الآخر، فقفزت منها والحمد لله على كل حال”.

وأعلنت بلدية بنغازي، شروعها في حصر الأضرار الناجمة عن حريق محطة وقود المالطي، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال التعويض.

ووفق المعلومات الأولية، أتى الحريق على بعض السيارات في الشارع، فيما لم يُسجل بعد وقوع ضحايا من عدمه.