الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة ودرجة الحرارة تصل 38

0
191
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت أن تسود أجواء معتدلة، اليوم الأربعاء، على غالب مناطق ليبيا.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر مساءً على المنطقة الغربية من رأس إجدير حتى نالوت.

وعن حركة الرياح فشمالية فشمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تنشط يوم الجمعة، مع درجات حرارة تتراوح بين 22 و25 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 30 و34 درجة على مناطق الدواخل وتسجل انخفاضاً طفيفاً يوم الجمعة على غالب المناطق.

وفي (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً على الجبل الأخضر، واحتمال تكوّن شبورة مائية أثناء الليل وفي الصباح الباكر على المناطق الجبلية، مع رياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط يوم الجمعة.

وتتراوح درجات الحرارة بين 21 و25 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 30 و35 درجة على الدواخل، وتسجل انخفاضًا طفيفاً يوم الجمعة.

وفي (الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة السرعة، ودرجات تتراوح بين 33 و38 درجة مئوية.

وأخيراً طقس (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 34 و38 درجة مئوية.