مجلس النواب الليبي يؤكد مشاركته في الجولة الثانية من اجتماعات المسار الدستوري

0
224

التقت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، فوزي النويري، لمناقشة الأحداث الجارية في ليبيا.

وقالت وليامز، عبر حسابها بموقع تويتر، اليوم الجمعة، إنها أطلعت النويري، خلال اللقاء على نتائج لقاءاتها الأخيرة في عواصم أوروبية مختلفة، وأن النويري أكد لها أن مجلس النواب سيعقد جلسة برئاسته في الأيام المقبلة.

 كما أكد النويري، التزام مجلس النواب بالمشاركة في الجولة الثانية من اجتماعات اللجنة المشتركة لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في القاهرة في 15 مايو بهدف الاتفاق على الترتيبات الدستورية اللازمة لإجراء انتخابات وطنية في ليبيا في أقرب وقت ممكن.

وكانت وليامز، التقت أمس الخميس، رئيس مجلس الدولة الاستشاري، خالد المشري، والذي أكد لها مجدداً التزام مجلسه بالمشاركة في الجولة الثانية من اجتماعات اللجنة المشتركة لمجلسي النواب والأعلى للدولة في القاهرة في 15مايو لتحقيق الهدف الذي شُكلت من أجله وهو الاتفاق على الترتيبات الدستورية اللازمة للسير بليبيا إلى انتخابات وطنية في أقرب وقت ممكن.

وعقدت الجولة الأولى لاجتماعات اللجنة المشتركة لمجلسي النواب والدولة لإعداد القاعدة الدستورية للانتخابات في العاصمة المصرية القاهرة في الفترة من 12 إلى 18 أبريل الماضي.