محطات لا تنس من الذاكرة.. هكذا قضى الجيش الليبي على الإرهاب في بنغازي

0
299
الجيش الليبي بنغازي

تمر اليوم 5 يوليو الذكرى الرابعة لتحرير مدينة بنغازي من الإرهاب تحريراً كاملاً، وانتصار الجيش الوطني الليبي في معركة الكرامة ضد الإرهاب والجماعات المتطرفة في المدينة.

وتمكن الجيش الوطني الليبي من تحرير بنغازي بعد كفاح متواصل ضد الإرهاب وأعوانه الذي دام أكثر من 3 سنوات متتالية دون توقف قدم فيها الجيش الوطني أرواحه ودمائه ليحيا الوطن حراً أبياً ويعيش المواطن كريماً في أرضه وسيداً عليها.

وخلال حرب الجيش الوطني الليبي ضد الإرهاب في بنغازي التي بدأت مع انطلاق عملية الكرامة عام 2014 مر بعدة عمليات هامة قادته لتحقيق الانتصار ودحر الإرهاب وإعلان تحرير بنغازي بالكامل في 5 يونيه 2017.

وانطلق الجيش نحو تحرير مدينة بنغازي من بوابة الرجمة إلى جزيرة مصنع الاسمنت والتي شهدت اشتباكات عنيفة ضد التنظيمات الإرهابية وصولاً إلى معسكر راف الله السحاتي المدعومة من تنظيم “داعش” في منطقة الهواري.

وتابعت قوات الجيش الليبي عملياتها بالهجوم على معسكر 17 فبراير حيث قامت بقذفه بالمدفعية ونفذت القوات الجوية العديد من الطلعات لتحريره من الإرهابيين.

ثم انتقلت المعارك إلى مدينة بنينا التي صمدت الوحدات العسكرية فيها وأهالي المدينة ومنها كانت نقطة التغير، ثم تم تحرير معسكر الصاعقة، ثم طريق المطار ومعسكر 21 ومعسكر 319.

 ثم واصل الجيش الوطني الليبي معاركه ضد الجماعات المتطرفة في بوابة القوارشة التي كانت وكراً لها، ثم إلى جزيرة الحجاز التي حررها الجيش الوطني الليبي بعد أن كانت تحت سيطرة تنظيم داعش، إلى حي الليثي الذي شهد معارك ضد تنظيم داعش أيضاً.

وتكللت انتصارات الجيش الوطني الليبي بالتخلص من سيطرة الجماعات الإرهابية على المنطقة الشرقية والجنوبية بالكامل وإعادة الأمن والاستقرار إلى أراضيها وإنهاء حالة الفوضى التي لا تزال تشهدها مدن المنطقة الغربية تعاني منها إلى الآن.