الطقس في ليبيا.. أجواء ربيعية والحرارة تصل لـ 32

0
133
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت أن يسود طقس ربيعي معتدل، اليوم الثلاثاء، معظم مناطق البلاد.

وأظهرت نشرة الأرصاد الجوية، تأثر المناطق الغربية بمنخفض صحراوي بداية من غدٍ الإربعاء، مصحوب برياح نشطة مثيرة للأتربة تتسبب في هبوط الرؤية الأفقية على بعض المناطق مع ارتفاع في درجات الحرارة.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، 

فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة، تتحول غداً إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة، خصوصاً من مساء الغد، تتسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط في الرؤية الأفقية على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 20 و26 درجة مئوية.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحياناً على بعض المناطق الساحلية مع احتمال سقوط أمطار خفيفة صباحًا على الجبل الأخضر، ومن المتوقع تكوُّن ضباب على المرتفعات الجبلية الليلة وصباح الغد، والرياح غربية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تقل سرعتها من مساء الغد، وتتراوح درجات الحرارة بين 20 و26 درجة مئوية، ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط غداً، مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط في الرؤية الأفقية على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 26 و31 درجة مئوية.

وأخيراً حالة الطقس في (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 28 و32 درجة مئوية.