الطقس في ليبيا.. أجواء حارة على أغلب الأنحاء

0
200
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت استمرار الأجواء الحارة على معظم مناطق البلاد.

وتستمر الموجة الحارة، اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، ميل درجات الحرارة إلى الاعتدال اليوم على معظم مناطق الشمال الغربي.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء مغطاة جزئيًا بالسحب، مع احتمال تكوُّن شبورة مائية الليلة وفي الصباح الباكر على سرت.

وتوجد رياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا على بعض المناطق، تتسبب في إثارة الأتربة والغبار، وتتحول الخميس إلى شمالية غربية نشطة وباردة نسبيًا.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 22 و25 درجة مئوية على المناطق من رأس إجدير إلى مصراتة، وبين 27 و34 درجة مئوية على مناطق الدواخل وسرت، وتسجل ارتفاعاً بسيطاً غداً، وانخفاضاً ملحوظاً الخميس حيث تكون بين 17 و21 درجة مئوية.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، مع احتمال تكوُّن شبورة مائية هذه الليلة وفي الصباح الباكر على الخليج وبنغازي.

وتوجد رياح جنوبية غربية إلى غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تتسبب في إثارة الأتربة والغبار، تتحول تدريجيًا الخميس إلى شمالية غربية نشطة السرعة، قد تتجاوز سرعتها 55 كيلومترًا في الساعة. 

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 37 و43 درجة مئوية، ولا تتجاوز 33 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر، وتسجل انخفاضًا الخميس على معظم المناطق الساحلية.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح اليوم بين 39 و43 درجة مئوية.

وأخيراً طقس (الكفرة – السرير – تازربو)، فالسماء صافية، والرياح جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا مثيرة للأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 39 و42 درجة مئوية.