الطقس في ليبيا.. بارد نسبياً ومغيم على معظم مناطق الشمال

0
146
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

 

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت بقاء الأجواء باردة نسبياً ومغيمة على معظم مناطق الشمال، مع سقوط أمطار متفرقة خصوصاً على الشمال الشرقي.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، اليوم الأربعاء، أن تلك الأمطار ستهطل بنسبة جيدة على بعض المناطق، قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية وسقوط حبات البرد.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تتكاثر السحب من حين إلى آخر اليوم، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق، تقل سرعتها تدريجيا غداً. 

أما عن درجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 10 و16 درجة مئوية، وتسجل اعتدالا مساء الغد.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، ما زالت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة، وتكون جيدة خصوصا على المنطقة من المرج حتى درنة، تصحبها خلايا من السحب الرعدية، وسقوط حبات البرد، والرياح شمالية غربية، نشطة السرعة. 

وتتراوح درجات الحرارة القصوى على معظم المناطق بين 14 و18 درجة مئوية، ولا تتجاوز 11 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالرياح شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و23 درجة مئوية، ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على الحمادة وهون.

وأخيراً في (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على السرير وتازربو، والرياح شمالية إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و25 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا طفيفا غدا.