ليبيا.. عائلة المدون المقتول على يد قوة تابعة لـ”دبيبة” تطالب بتسليم الجاني

0
391

أصدر أبناء قبيلة الجهانات وأعيانها بمدينة مصراتة (عائلة المدون الليبي الطيب الشريري) بيانا تمهل فيه ما يعرف بــ”قوة العمليات المشتركة” التابعة لرئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة يومان لتسليم قاتل ابنهم.

وأكدت القبيلة في بيان لها فجر اليوم، أن الأجواء محتقنه بمدينة مصراتة بعد انتشار مقطع فيديو غير إنساني لأفراد هذه القوة وهي تصفي شابا أعزل ويركلون جثته بالأقدام.

ولفتت إلى “أن ما يحدث قد يتسبب في أزمة وفتنة كبرى بالمدينة لا يحمد عقباها”، مؤكدة أن مديرية أمن مصراتة ما زالت ترفض حتى هذه اللحظة فتح محضر في الواقعة.

وأول أمس اغتالت قوة العمليات المشتركة، الممولة من ‎عبد الحميد دبيبة، وسبق ومنحها 100 مليون دينار، المدون الشاب الطيب جاب الله الشريري، أمام والدته بمنطقة زاوية المحجوب في مدينة ‎مصراتة.

لم يقف الأمر عند هذا الحد، بل ادعت صفحات ومواقع موالية لدبيبة، أن مقتل الطيب الشريري جاء بعد تبادل لإطلاق النار، وهو ما نفاه ابن عم المدون على صفحته على فيسبوك، وكشفت كاميرات المراقبة المتواجدة بالمكان أنها أحاديث كاذبة.

وقال علي بشير الشريري، إن المغدور به خرج منذ ظهر يوم الواقعة من العمل إلى المصرف وقامت القوة المشتركة بمطاردته نصف كيلو، وأنه لم يطلق أي رصاصة عليهم. 

وتابع أن ما تسمى القوة المشتركة نقلته بعد قتله إلى مستشفى خاص وليس إلى مستشفى الطوارئ وذلك ‎للتستر على الجريمة.