مؤسسة النفط الليبية: شركة “بريتيش بتروليوم” تستأنف أنشطة الاستكشاف في ليبيا

0
159

أعلنت مؤسسة النفط الليبية، اليوم الجمعة، أن شركة “بريتيش بتروليوم” سوف تستأنف أنشطة الاستكشاف في ليبيا، وفقاً للاتفاقية التي وقعتها المؤسسة مع الشركة في عام 2018.

وقالت مؤسسة النفط الليبية في بيان، إنه عقد اجتماع استراتيجي بين المؤسسة وشركة بريتيش بتروليوم بتاريخ 3 فبراير 2022 في لندن في المكتب الرئيسي لشركة بريتيش بتروليوم في سانت جيمس، بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة، مصطفى صنع الله، مع نائب الرئيس التنفيذي للشركة جوردون بيرل.

وذكرت أن الطرفان اتفقا على استئناف أنشطة الاستكشاف في ليبيا وفقًا لاتفاقية 2018 التي تم التوصل إليها من قبل المؤسسة الوطنية للنفط وشركة بريتيش بتروليوم وشركة إيني.

وأضافت أنه تم خلال الاجتماع مناقشة استراتيجية تطوير الغاز في ليبيا مع مؤسسة النفط الليبية على مستوى عالٍ مع شركة النفط البريطانية.

 وأشارت إلى أن الاهتمام المشترك في تطوير وإنتاج الغاز لزيادة إمداد السوق الأوروبية، يجب أن يضمن المنفعة المتبادلة لكل من نمو سوق الغاز الليبي والالتزام الاستراتيجي لشركة بريتيش بتروليوم تجاه ليبيا.

 ولفتت إلى أن مفتاح استراتيجية التنمية هذه هو الحد الأساسي من نفايات الكربون وتطوير موسع لتوليد الطاقة من اللون البني إلى الأخضر ومشاريع التوزيع، وبالتالي تعظيم مبيعات الغاز الدولية في البلاد.

كما تم الاتفاق على عقد ورشة عمل بين الفرق الفنية لكل من مؤسسة النفط الليبية وشركة بريتيش بتروليوم لمواصلة مناقشة وتطوير استراتيجية المؤسسة لتطوير وإنتاج الغاز.

وحضر الاجتماع كلا من المستشار الفني الأول لرئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط والرئيس التنفيذي لشركة مرزق للخدمات النفطية المحدودة، خليفة عبد الصادق، نائب الرئيس لعمليات الاندماج والاستحواذ، أندرو ماك أوسلان، كبير المفاوضين لأعمال التنقيب والإنتاج بشركة بريتيش بتروليوم، أندرو ووترز.