رئيس الحكومة الليبية يعلن فتح الطريق الساحلي اليوم بشكل رسمي

0
122
الدبيبة

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، اليوم الأحد، فتح الطريق الساحلي (سرت – مصراتة) بشكل رسمي.

ووصل الدبيبة منذ قليل، إلى مطار مصراتة الدولي، استعداداً لفتح الطريق الدولي. 

وقال المكتب الإعلامي للحكومة، إن الدبيبة سينتقل بعد ذلك إلى بوقرين ومنهاوإلى.سرت للإعلان عن فتح الطريق الساحلي بشكل رسمي. 

وكتب الدبيبة، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “اليوم سنطوي صفحة من معاناة الشعب الليبي، نخطو خطوة جديدة في البناء والاستقرار والوحدة”.

وتابع رئيس الحكومة الليبية: “تحية تقدير لكل الجهود المخلصة التي نعيش نتائجها اليوم بفتح الطريق الساحلي، معا للبناء والعمل من أجل نماء الوطن وازدهاره”.

وكتب رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم على تويتر: ‏”اليوم تكللت جهودنا وجهود المخلصين من أبناء الوطن بالنجاح في فتح الطريق الساحلي ورفعِ المعاناة عن شعبنا الأبي محققين أحد أهم الأهداف التي سعينا لإنجازها عبر سلسة من الاجتماعات المُضنية التي أفضت إلى تحقيق أحد أهم بنود الاتفاق السياسي”.

وأمس، أكد الناطق باسم ما تسمى غرفة عمليات تأمين وحماية سرت الجفرة، العميد عبد الهادي دراه، أنه تم الاتفاق على فتح الطريق الساحلي الأحد بحضور رئيس الحكومة.

وقال في تصريحات صحفية، إنه بعد خطاب القائد الأعلى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، وسلسلة من الاجتماعات عقدت مع مجموعة (5+5) وغرفة العمليات سرت- الجفرة، وآمري الغرفة والقادة طيلة الأسبوع الماضي، واجتماع عقد بمدينة مصراتة بحضور كافة قادة ميليشيات بركان الغضب وآمري المحاور والمجلس البلدي مصراتة ومجلس الحكماء والأعيان وآمر المنطقة الوسطى، اتفق الجميع على فتح الطريق الساحلي ورفع المعاناة على المواطنين.