الطقس في ليبيا.. الشمال بارد وأمطار وسحب رعدية

0
852
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، اليوم الأربعاء، حيث أظهرت تعرض مناطق الشمال إلى أجواء شتوية باردة، مع رياح نشطة إلى قوية.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، سقوط أمطار متفرقة، تكون جيدة على بعض المناطق، تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة)، فما زالت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة، خصوصاً على المناطق الممتدة من طرابلس إلى سرت، تصحبها أحياناً خلايا رعدية، والرياح شمالية غربية، نشطة السرعة إلى قوية، تصل سرعتها على بعض المناطق إلى 60 كيلومتراً في الساعة، وتقل سرعتها تدريجيا من مساء الغد. 

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 13 و16 درجة مئوية، ولا تتجاوز 11 درجة مئوية على المناطق الجبلية، وتسجل اعتدالاً بداية من يوم الجمعة.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فتشهد سقوط أمطار متفرقة على معظم المناطق، وتكون جيدة خصوصا على مناطق بنغازي والمرج والجبل الأخضر ودرنة، تصحبها خلايا من السحب الرعدية وسقوط حبات البرد، واحتمال بسيط لسقوط زخات ثلجية على بعض مناطق مرتفعات الجبل الأخضر. 

وتكون الرياح شمالية غربية، نشطة السرعة إلى قوية، تتجاوز سرعتها إلى 60 كيلومترا في الساعة، وتقل سرعتها من مساء الجمعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14 و18 درجة مئوية، ولا تتجاوز11 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر، وتسجل اعتدالاً بداية من مساء يوم الجمعة.

أما حالة الطقس في (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر أحياناً اليوم على الحمادة والجفرة، والرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14 و17 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعاً طفيفاً غداً.

وفي (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح غربية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و21 درجة مئوية، وتسجل انخفاضاً غداً.