“وليامز” تبحث مع نائب وزير الخارجية الروسي تطورات الأوضاع في ليبيا

0
208

التقت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، اليوم الثلاثاء، نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، بالعاصمة الروسية موسكو.

وقالت وليامز، عبر حسابها بموقع تويتر: إنها استعرضت خلال اللقاء الوضع في ‎ليبيا وأجريت مشاورات واسعة حول التحديات التي تواجه العملية الانتخابية وأهمية الحفاظ على الاستقرار في جميع أنحاء ليبيا.

‏كما أكد الطرفان على الدور الهام للمجتمع الدولي وعملية برلين لمساندة الليبيين في تحقيق تطلعاتهم نحو السلام والازدهار، من خلال عملية شاملة بقيادة وملكية ليبية، مع أهمية الحفاظ على الاستقرار في جميع ربوع ليبيا.

‏وكانت وليامز، زارت العاصمة المصرية القاهرة مؤخراً، والتقت وزير الخارجية المصري، سامح شكرى، ورئيس اللجنة الوطنية المصرية المعنية بمتابعة الملف الليبي، الوزير عباس كامل، وبحثت معهم تطورات الأوضاع في ليبيا وسبل دعم العملية الانتخابية.

 وأشارت وليامز، بدور مصر الإيجابي والدعم المقدم للمسار العسكري في ليبيا بشكل خاص، كما أكدت مع المسؤولين المصريين على أهمية الحفاظ على الزخم الانتخابي في ليبيا والحاجة إلى احترام إرادة 2.5 مليون ليبي تسلموا بطاقات التصويت الخاصة بهم، وذلك من خلال دعم إجراء انتخابات حرة وعادلة وشاملة وذات مصداقية، يقبل بنتائجها جميع الأطراف.