“دبيبة” يشارك في احتفالية رأس السنة الأمازيغية بنالوت

0
171

توجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد دبيبة، اليوم الخميس، إلى مدينة نالوت على رأس وفد وزاري للمشاركة في احتفالية رأس السنة الأمازيغية 2972.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة، إن دبيبة، شارك في احتفالية السنة الأمازيغية التي اقيمت في الملعب البلدي لمدينة نالوت والتي حضرها رئيس المجلس الأعلى للأمازيغ وعمداء بلديات عدد من المدن والمناطق إلى جانب حضور شعبي من سكان نالوت تخللها وصلة فنية شعبية.

وتوجه دبيبة، في كلمة بهذه المناسبة بالشكر لأهالي نالوت على الاستقبال الحار الذي تلقاه، وأكد فخر جميع الليبيين بتاريخهم وثقافتهم المشتركة والغنية، كما أكد دعم مدينة نالوت وتقديم الخدمات اللازمة لأهلها بالإضافة لتحسين بنيتها التحتية.

كما التقى دبيبة، خلال زيارته بعميد وأعضاء بلدية نالوت، وممثلي القطاعات المختلفة بالمدينة وعدد من عمداء بلديات المدن المشاركة في احتفالية رأس السنة الأمازيغية.

 وعبر عن سعادته بلقائهم، مؤكداً على أن الثقافة الأمازيغية ثقافة لكل الليبيين وليس لفئة الأمازيغ والشعب الليبي للتعرف عليها.

كما تفقد دبيبة، مشروع تنفيذ مصنع أسمنت نالوت والمستهدف ضمن خطة الحكومة لعودة الحياة بعد توقف كافة الأعمال والعقود منذ سنة 2011، لما له من أهمية كبيرة لتنمية المنطقة الواقع في نطاقها وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام.

 وتابع موقع تنفيذ المشروع والخطوات العملية المتخذة للبدء الفعلي في تنفيذ هذا المشروع والذي سيوفر فرص عمل لشباب المنطقة ويساهم في عجلة البناء.

وذكر المكتب الإعلامي، أن المصنع الذي يقع على بعد 20 كم جنوب مدينة نالوت وبمساحة تقدر ب75 هكتار، يعتبر تابعًا للشركة الوطنية لصناعة مواد البناء الحاضنة والمملوكة لصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ومن المخطط أن تبلغ طاقة المصنع الإنتاجية 1.5 مليون طن سنوياً.