حالة الطقس في ليبيا.. بارد على معظم الأنحاء وأمطار على السواحل

0
538
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار حالة الطقس الباردة على معظم الأنحاء في ليبيا، مع سقوط أمطار متفرقة على غالب مناطق الشمال، خاصة في الشرق.
 
وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة، اليوم الثلاثاء، عن أحوال الطقس في ليبيا، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 12 و19 درجة مئوية.
 
ونستعرض فيما يلي حالة الطقس في ليبيا:
 
وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة)، قالت النشرة إن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة من حين إلى آخر على بعض المناطق الساحلية، خصوصًا الممتدة من مصراتة حتى سرت، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 15 و17 درجة مئوية، ولا تتجاوز 12 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الغربي.
 
وعن طقس منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فما زالت الفرصة مواتية لسقوط أمطار متفرقة على معظم المناطق، ومن المتوقع أن تكون جيدة على الجبل الأخضر ودرنة، مع احتمال ظهور ضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية.
 
وعن حالة الرياح، فالرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على غالب المناطق بين 15 و17 درجة مئوية، ولا تتجاوز 12 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.
 
أما حالة الطقس في (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 15 و19 درجة مئوية.
 
وفي (الكفرة – السرير- تازربو)، فحالة الطقس مستقرة، حيث السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و19 درجة مئوية.