حالة الطقس في ليبيا.. متقلباً على السواحل الشمالية

0
178
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

تشهد حالة الطقس في ليبيا، اليوم الأربعاء، تقلبات على أغلب مناطق شمال ليبيا، مع تزايد فرصة لسقوط أمطار متفرقة ورياح نشطة نسبيًّا، خاصة على المناطق الساحلية.

وتوقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستتراوح بين 20 و35 درجة مئوية على عموم البلاد.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة جبل نفوسة)، فتشهد سقوط أمطار متفرقة من حين إلى آخر على بعض المناطق خاصة الساحلية قد تصحبها خلايا رعدية، مع رياخ شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على المناطق الساحلية.

ووتراوح درجات الحرارة القصوى في منطقة تتراوح على أغلب المناطق ما بين (20- 27) درجة مئوية.

وعن الطقس اليوم في منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مراده)، فالسماء مغطاة جزئيًا بالسحب، تتكاثر من حين إلى آخر وفرصة سقوط أمطار متفرقة، تصحبها خلايا رعدية تكون جيدة يوم الجمعة، خاصة على المنطقة الممتدة من الجبل الأخضر إلى طبرق.

وتشهد رياحاً جنوبية غربية إلى شمالية غربية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، تنشط أحيانًا علي بعض المناطق الساحلية، مع درجات حرارة تتراوح على أغلب المناطق بين 23 و28 درجة مئوية، وتكون على جالو والجغبوب بين 30 و32 درجة مئوية وتنخفض يوم الجمعة.

وعن طقس في منطقة (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على بعض المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة.

ووتراوح درجات الحرارة القصوى على أغلب المناطق بين 30 و34 درجة مئوية، ولا تتجاوز 25 درجة مئوية على الحمادة.

وتشهد حالة الطقس في جنوب ليبيا، وتحديداً، في (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية مع ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، كذلك درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 32 و35 درجة مئوية.