حالة الطقس في ليبيا.. تقلبات جوية على الشمال وسحب رعدية في بعض المناطق

0
229
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، حدوث تقلبات جوية في ليبيا غدًّا الإثنين، على مناطق الشمال مصحوبة بهطول أمطار وخلايا رعدية على بعض المناطق.


وأشارت النشرة الجوية، الصادرة اليوم الأحد، إلى انخفاض متوقع ملحوظ في درجات الحرارة ورياح قوية على المناطق الساحلية.


وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر مع احتمال هطول أمطار قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية وحبات البرد، وقد تكون جيدة على بعض المناطق، خصوصًا المناطق الساحلية، مما تسبب في تجمع المياه في الأماكن المنخفضة، مع رياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانًا، قد تتجاوز سرعتها على بعض المناطق الساحلية 60 كلم/ س.


وعن درجات الحرارة القصوى، فتتراوح بين 14 و20 درجة مئوية، ولا تتجاوز 13 درجة مئوية على المرتفعات الجبلية، وتسجل انخفاضًا طفيفًا غدًا على أغلب المناطق.


وأما حالة الطقس في منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مراده)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر مع احتمال هطول أمطار مساء غد على بعض المناطق الساحلية قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، وقد تكون جيدة على بعض المناطق، مما يتسبب في تجمع المياه في الأماكن المنخفضة.


مع رياح شمالية غربية فجنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة إلى قوية قد تتجاوز سرعتها على بعض المناطق 60 كلم/ س، على أن تتراوح درجات الحرارة بين 18 و21 درجة مئوية، ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.


وفي منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فتكون حالة الطقس مستقرة، مع سماء صافية إلى قليلة السحب، ورياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، تتحول مساء غد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات حرارة تتراوح بين 15 و22 درجة مئوية، وتسجل على غات (27) مْ.


وفي منطقة (الكفرة- السرير – تازربو)، فتكون حالة السماء صافية إلى قليلة السحب، ورياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، تتحول أثناء المساء إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات حرارة تتراوح بين 17 و20 درجة مئوية؛ وتسجل ارتفاعًا طفيفًا غد.