الانتخابات الليبية.. الأمم المتحدة تجدد دعمها للمفوضية العليا لاستكمال استحقاق 24 ديسمبر

0
186

بحث رئيس مفوضية الانتخابات الليبية، عماد السائح، ومسؤول ملف الانتخابات ببعثة الأمم المتحدة، سبل دعم المجتمع الدولي لانتخابات 24 ديسمبر.

وناقش اللقاء، الذي عقد اليوم، السبت، آخر مستجدات العملية الانتخابية والتقدم المحرز في المراحل التنفيذية لهذا الاستحقاق، إضافة إلى سبل دعم الأمم المتحدة للمراحل المتبقية.

وأكد مسؤول ملف الانتخابات ببعثة الأمم المتحدة على التزام المنظمة بالوقوف إلى جانب الليبيين لتحقيق تطلعاتهم نحو دولة الديمقراطية المنشودة.

ومؤخراً، أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية تسليم 2.480.588 بطاقة انتخابية، وهي الإحصائية النهائية، حيث أُغلِق باب التسليم يوم أمس الأربعاء.

وبلغ إجمالي عدد الناخبين الذين تسلّموا بطاقاتهم 1,440,128 ناخب فيما تسلّمت 1,040,588 ناخبة بطاقاتهن، بحسب الإحصائية النهائية.

ومدت المفوضية العليا للانتخابات الليبية، فترة تسلّم البطاقات، التي حثّت المواطنين المسجلين بمنظومة الناخبين على التوجّه إلى المراكز المسجلين فيها لتسلّم بطاقاتهم، وضمان حقهم في التصويت بالانتخابات المقبلة.

وأعلنت المفوضية الخميس، أن إجمالي عدد المترشحين لانتخاب مجلس النواب في كل الدوائر الانتخابية ارتفع إلى 3,444 مترشحاً ومترشحة، حتى الأول من ديسمبر الجارى.