المفوضية العليا تعلن موعد فتح باب الترشح للانتخابات الليبية

0
290
الانتخابات الليبية
الانتخابات الليبية

قال عضو المفوضية العليا للانتخابات الليبية، عبد الحكيم الشعاب، إنه سيتم الإعلان عن فتح باب الترشح للاتنتخابات بمجرد إرسال مجلس النواب رده على الملاحظات الفنية والتعديلات بقوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.


وأوضح الشعاب، في تصريحات صحفية، أنه لا يوجد أي قيد أو حظر على ترشح أي شخصية تنطبق عليها الشروط الواردة في القوانين المحالة من مجلس النواب لإجراء الانتخابات الليبية.

والإثنين الماضي، صّوت البرلمان الاثنين الماضي بقبول التعديلات الواردة من المفوضية العليا للانتخابات بشأن قانون انتخاب مجلس النواب ، باستثناء النقطة رقم 4 الخاصة بتعديل المادة 24 من القانون بالسماح بالتصويت بالمراسلة، ويقبل تعديلات المفوضية بقانون انتخاب الرئيس باستثناء النقطة السادسة بشأن إضافة مادة للقانون.

ومؤخراً، أكدت الولايات المتحدة مواصلة دعمها للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا بقصد مساعدتها على إنجاز الاستحقاق الانتخابي في موعده قبيل نهاية العام الجاري.

وأكد السفير الأمريكي في ليبيا ريتشارد نورلاند، ورئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السائح، على الدور الذي تلعبه هذه المؤسسة باتجاه تجهيز البلاد لإنجاز الانتخابات المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر المقبل.

وقال نورلاند، إنّ واشنطن مستمرة في دعمها للمهمة السامية التي تضطلع بها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات نيابةً عن جميع الليبيين.

وأضاف: “نحن متشجعون لحرص الليبيين على التصويت في الاستحقاق المقبل، ودفع البلاد كافة جنوباً وشرقاً وغرباً لتكون أقرب إلى الاستقرار والازدهار”.