“نصية” يعلن رغبته الترشح للرئاسة الليبية.. فمن هو وهل ترشحه قانوني أم لا؟

0
254
عبد السلام نصية
عبد السلام نصية

أعلن عضو مجلس النواب الليبي، عبد السلام نصية، رغبته الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الـ 24 ديسمبر، داعياً كل من يؤيد ترشحه أن يساهم بالتوقيع على التزكية.

وقال نصية، في منشور عبر حسابه بموقع فيسبوك، إن شعاره في الانتخابات الرئاسية هو “استعادة الدولة”، مشيراً إلى أن هدفه “حوار وطني شامل يتناول القضايا الأساسية ومنها السلاح، الحكم المحلي، إدارة الثروة، المواطنة”.

وذكر أيضاً أن من أهدافه خروج كل المقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية ودستور توافقي وهيكلة الاقتصاد الوطني ومصالحة وطنية شاملة والشراكة مع الجوار والمحيط الإقليمي وفقًا للمصالح المشتركة.

وعبد السلام نصية، عضو مجلس النواب الليبي عن الزنتان بمنطقة الجبل الغربي، يشغل أيضاً منصب أستاذ الاقتصاد والمحاسبة بالجامعات الليبية وهو أيضاً عضو لجنة فلسطين بالبرلمان العربي، وعدد من اللجان بمجلس النواب الليبي من بينها الميزانية.

وتنص أحد شروط الترشح للانتخابات الرئاسية، على أن يقدم المترشح من جهة عمله ما يفيد بتوقفه عن ممارسة وظيفته بشكل نهائي قبل 3 أشهر من إجراء الانتخابات.

والسؤال المطروح الآن، هل قدم نصية، ما يفيد بتوقفه عن كل تلك المناصب ليكون ترشحه لمنصب الرئيس قانوني أم لا.

يذكر أن نصية، هو أحد أعضاء مجلس النواب الذين انقطعوا عن حضور جلسات مجلس النواب في الفترة الماضية، إلا أنه عاد لحضور الجلسات ولديه علاقات مع كثير من الجهات الفاعلة، خاصة في الغرب الليبي.