الجزائر تؤكد استعدادها لدعم ليبيا لإنجاح استحقاق ديسمبر

0
200
الجزائر ليبيا

وصل نائب المجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني، اليوم الإثنين، إلى الجزائر، في زيارة تستمر ليومين، يبحث خلالها العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي الليبي، إن الزيارة تأتي تلبية لدعوة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في إطار التشاور المستمر بين قيادات البلدين.

وكان في استقبال موسى الكوني، والوفد المرافق له بمطار هواري بومدين، رئيس البرلمان الجزائري، أبو غالي إبراهيم، وعدد من أعضاء السفارة الليبية لدى الجزائر.

كما استقبل رئيس مجلس الأمة الجزائري، صالح قوجين، وأعضاء المجلس، موسى الكوني، خلال زيارته لمقر المجلس مساء اليوم الاثنين، وأشادوا بالخطوات التي اتخذها، فيما يخص ملف الانتخابات، وتأكيده إجراءها في 24ديسمبر القادم.

وأكد رئيس المجلس استعداد الجزائر حكومة وشعباً لدعم الشعب الليبي في تحقيق تطلعاته بإجراء الانتخابات في موعدها، وانتخاب رئيس يستلم دفة البلاد والوصول بها إلى بر الأمان.

 بدوره أثنى موسى الكوني، على دعم الحكومة الجزائرية للشعب الليبي، ومؤازرته في المحن التي مر بها، وأشاد بخبرة الجزائر في المسار الديمقراطي ورغبة ليبيا في الاستفادة منها لضمان نجاح الاستحقاق الانتخابي المزمع إجراؤه في ديسمبر القادم.

كما أكد موسى الكوني، على عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين، والعمل على تطويرها في جميع المجالات لاسيما التنسيق لافتتاح المعابر الحدودية واستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

ومن المنتظر ان يلتقي الكوني، خلال هذه الزيارة الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، للتباحث حول نتائج جولته الإقليمية لدول الجوار الشهر الماضي، التي شملت كل من السودان، وتشاد، والنيجر، للتأكيد على دور الجزائر الفاعل في نجاح الشراكة الإقليمية لمكافحة الإرهاب، والجرائم العابرة للحدود، والحد من الهجرة غير الشرعية، والعمل على ضمان استقرار دول المنطقة.