الولايات المتحدة تقدم 4 ملايين دولار كمساعدات إضافية لليبيا لمجابهة فيروس كورونا

0
246
الولايات المتحدة

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا، اليوم الجمعة، عن تقديم بلادها مساعدات مالية إضافية إلى ليبيا تقدر بـ4 ملايين دولار من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لـمجابهة فيروس كورونا.

وقالت السفارة في بيان، إن هذا التمويل الجديد سيوفر المساعدة الفنية والمعدات والإمدادات لدعم خطة نشر التلقيح الوطنية الليبية والتخفيف من انتشار فيروس كورونا.

وقال مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جون بينيل: “يسعدنا أن نكون قادرين على العمل بالشراكة مع الحكومة الليبية والشعب الليبي للاستجابة لهذا الوباء العالمي غير المسبوق وتعزيز قدرات الاستجابة اللازمة لمنع الأزمات المستقبلية أو التخفيف من حدتها”.

وأضافت السفارة في بيانها، أنه وبهذه المساعدة الإضافية من خطة الإنقاذ الأمريكية التاريخية ترفع مساهمة الولايات المتحدة لمكافحة COVID-19 في ليبيا إلى أكثر من 20 مليون دولار من الاعتمادات العادية والتكميلية منذ بداية الوباء.

وأشارت إلى أن هذه المساعدة دعمت الحكومة الليبية والمجتمع المدني للاستجابة لاحتياجات الصحة العامة العاجلة، وتقديم المساعدة الطارئة للمجتمعات الأكثر ضعفًا في ليبيا، ودعم الانتعاش الاقتصادي في ليبيا.

كنا ذكرت أن هذه الجهود تستند إلى التزام الولايات المتحدة طويل الأمد للعمل في شراكة مع البلدان في جميع أنحاء العالم لمعالجة الأزمات الصحية العالمية.

وقالت إنه وعلى مدار الستين عاماً الماضية، قدمت الولايات المتحدة مليارات الدولارات من المساعدات الخارجية في جميع أنحاء العالم لمكافحة أمراض مثل الإيبولا وفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز والسل والملاريا والآن COVID-19.

وأكدت أن الولايات المتحدة لاتزال ملتزمة بالشراكة مع ليبيا لإنهاء جائحة COVID-19، والاستجابة لآثارها الاجتماعية والاقتصادية، وإعادة بناء عالم أكثر استعداداً لحالات الطوارئ الصحية في المستقبل.