الأحد, نوفمبر 28, 2021
الرئيسيةصحةيبدأ الأحد.. أطباء ليبيا يبحثون تداعيات تطبيق الإضراب الشامل

يبدأ الأحد.. أطباء ليبيا يبحثون تداعيات تطبيق الإضراب الشامل

بحث اجتماع طارئ لأطباء ليبيا، شمل النقابات العامة الطبية والطبية المساعدة وفروعها ومندوبين عن العناصر التسييرية والإدارية ومدراء المستشفيات والمراكز الصحية وبعض مدراء المناطق الصحية على مستوى طرابلس الكبرى، تطبيق الإضراب الشامل في ليبيا.


وانعقد الاجتماع بمقر مستشفى السكر والغدد الصماء، تبادل فيه المشاركون الآراء وتقييم الوضع العام بالمرافق الصحية التي تفتقر إلى أبسط سبل ومقومات العمل المهني الجيد باعتبارها أحد أسباب إعلان البدء في الإضراب العام والشامل يوم الأحد المقبل.


وناقش الأطباء كافة الحيثيات والتداعيات التي قد تنتج بسبب الأضراب العام والتنسيق فيما بين المرافق الصحية والنقابات بشأن آلية تنفيذ الأضراب.


كما بحثوا التزام كافة الحاضرين بعدم اتخاذ أي إجراءات عقابية ضد المضربين تماشياً مع نص المادة 14 من الإعلان الدستوري الذي يسمح للمواطنين بالتعبير عن رفضهم وغضبهم والمطالبة بحقوقهم من خلال الاعتصامات والاضرابات.


والخميس، أعلنت النقابة العامة لأطباء ليبيا، اليوم، الخميس، تنظيم إضراب مفتوح في أنحاء ليبيا كافة، ابتداءً من يوم الأحد 7 نوفمبر المقبل.


وذكرت النقابات العامة الطبية، أنها نسقت مع فروعها ومع العناصر التسييرية والإدارية بالمرافق الصحية على كامل التراب الليبي لبدء الإضراب العام المفتوح ابتداءً من يوم الأحد 7 نوفمبر المقبل.


سيظل الإضراب مفتوحًا إلى حين تلبية جميع المطالب العادلة والمشروعة للعناصر الطبية والطبية المساعدة والعناصر التسييرية والإدارية والمالية بجميع المرافق الصحية، دون استثناء مع الإبقاء فقط على خدمات الطوارئ وإنقاذ الحياة.


وأشارت النقابات الطبية إلى البيان السابق الرابع لها، قبل أسبوعين، والذي يعتبر امتدادًا للبيانات والإضرابات السابقة خلال شهر يونيو الماضي، حين أشارت فيه إلى احتمالية اللجوء إلى تنفيذ الإضراب العام بمختلف المرافق الصحية على مستوى البلاد في حال عدم تجاوب الحكومة مع مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة.


وتحدث البيان عن ضرورة العمل بمبدأ وحدة المعيار في التعامل مع حقوق المهنيين بمختلف التخصصات والمهن دون تفرقة أو تمييز.

أحدث الأخبار
- Advertisment -

الأكثر شعبية