ليبيا.. بلدية طبرق تبحث استكمال طريق “بوالفرايس” مع المقاولون العرب المصرية

0
239
ليبيا.. بلدية طبرق تبحث استكمال طريق
ليبيا.. بلدية طبرق تبحث استكمال طريق "بوالفرايس" مع المقاولون العرب المصرية

بحث رئيس المجلس التسييري لبلدية طبرق، فرج بوالخطابية، مع وفد من شركة المقاولون العرب المصرية، استكمال مشروع طريق طبرق – بوالفرايس المزدوج، بمسافة 90 كيلو مترًا غرب طبرق.

وضم الاجتماع عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب المهندس حسام أحمد، ومدير فرع الشركة في ليبيا المهندس رأفت المحروقي وعددًا من مديري إدارات المشاريع والمالية بالشركة.

كما حضر اللقاء، الذي عُقِد اليوم السبت، رئيس ديوان وزارة المواصلات بالمنطقة الشرقية، مرعي عقيلة الشهيبي، ووكيل ديوان البلدية ومدير مكتب المشروعات والإدارات القانونية والمالية بالبلدية، ومكتب المواصلات بالبلدية.

وقال بيان لبلدية طبرق، ناقش عميد البلدية مع وفد الشركة أيضًا الإجراءات الإدارية الخاصة بالشركة مع بلدية طبرق ووزارة المواصلات.

ومؤخراً، قال وزير القوى العاملة المصري، محمد سعفان، إن العمالة المصرية دائمًا ما تكون مطلوبة في أكثر من دولة، خاصة ليبيا التي تحتاج هذه العمالة من أجل إعادة الإعمار.

وأشار إلى أنه تم وضع آليات لجذب العمالة المصرية للعمل في ليبيا وتنفيذ الربط الإلكتروني بين وزارتي العمل المصرية والليبية.

وعقد وزير القوى العاملة المصري، اجتماعاً في وقت ماض مع على العابد الرضا وزير العمل والتأهيل الليبي، تم فيه بحث التعاون المشترك، في إطار قرار مجلس الرئاسي الليبي فيما يتعلق بالتعاون بين الجانبين، لوضع آليات جذب العمالة المصرية للعمل في إعمار الدولة الليبية وتحديد احتياجات الجانب الليبي من التخصصات المهنية المطلوبة حالياً.

وكشف وزير العمل الليبي عن بدء العمل على عودة العمالة المصرية للسوق الليبي وإعادة فتح جميع خطوط الطيران المصرية لليبيا، لأنها ستكون بمثابة عامل أساسي وهام لتسهيل عودة العمالة المصرية وحركة التنقل بين البلدين، لافتا إلى أن السوق الليبية من المتوقع أن يستقبل قرابة مليون عامل مصري في مختلف المهن قريبا.

وأوضح أن هناك فرص عمل في ليبيا بمجالات لا يعمل فيها إلا العامل المصري، لمهارته فيها وهي أعمال المحارة، والسباكة، وتشطيبات المساكن والمقاولات.

وأشار العابد إلى أن هناك مهن ذات طبيعة خاصة تتوافر بها فرص عمل أيضاً في ليبيا منها “صيانة الهيدروليك، ومحطات الكهرباء، والبترول”.