من سلم الكوميديا إلى السياسة.. من هو حاتم الكور المرشح لانتخابات الرئاسة الليبية؟

0
274

كشف الفنان الكوميدي الليبي حاتم الكور، عن نيته للترشح للانتخابات الرئاسية الليبية، المقرر إجراءها بنهاية العام الجاري.

وقال الكور في فيديو إعلانه الترشح للرئاسة: “أترشح رغم معرفتي بصعوبة الوصول إلى الرئاسة، وتفهمي لاستغراب الكثيرين من ترشحي هذا، كوني رجلاً بسيطاً وفناناً”.

ولد حاتم الكور في طرابلس عام 1972، وينحدر من أسرة فنية، والده الممثل الراحل محمد الكور، وجده الموسيقار محمد حقيق، وأخواله هم الملحن المطرب والملحن عبد المجيد حقيق والكاتب عبد الرحمن حقيق والإذاعي والمخرج الهادي حقيق.

وصل لقمة مجده الفني في تسعينيات القرن الماضي، من خلال عدد من الأعمال التي حققت رواجاً واسعاً في ليبيا ومن بينها “لمتنا حلوة” و”ع الطاير” و”قالوها” و”يسارها” و”م الأخير” و”شروندي” و”عيلة دردنّو” و”حنان وحنّة”. 

وخلال الفيديو الذي بثه لإعلان الترشح قال: “لست من أبناء الطبقة السياسية، إلا إنني إنسان شعرت طيلة مسيرتي الفنية بالناس، آملاً أن يكون المشروع الذي يحمله انعكاساً لآمال الليبيين وأحلامهم في الاستقرار، والسلام، والرخاء”.

وأضاف: “لا يملك سوى محبته لدى الليبيين، فهو ابن ليبيا الذي أفنى شبابه في طلب حب الليبيين ورضاهم، قناعة مني بضرورة تغيير واقع البلاد نحو الأفضل وتعزيز قيم الديمقراطية، أعلن أنا حاتم محمد علي الكور نيتي في خوض الانتخابات الرئاسية 2021”.

وعن الانتخابات، قال: “لن تكون هناك معوقات في الانتخابات لأننا نعول على الثقافة السياسية والتي أصبحت موجودة عند الليبيين، نظراً لمتابعتهم المجريات والأحداث في العالم والمعرفة بما يدور حولهم لأنهم ليسوا بمعزل عن العالم وأتمنى أن تسير الأمور برمتها على خير”.