وزير الصحة الليبي يوجه بالبدء في أعمال صيانة وتوسعة مستشفى الأطفال بنغازي

0
126

أعلنت مدير المكتب الإعلام بمستشفى طب وجراحة الأطفال بنغازي هدى كويري، عن عزم وزارة الصحة الليبية البدء في أعمال صيانة وتوسعة مستشفى الأطفال بنغازي.

وقالت هدى كويري، في تصريحات صحفية لها اليوم السبت، إن مدير المستشفى خليل بوشنيف الكزة، استقبل يوم الخميس؛ أعضاء اللجنة المكلفة من قبل وزير الصحة الدكتور سعد عقوب، لتفقد احتياجات الصيانة والتوسعة، بهدف زيادة السعة الاستيعابية، وتوفير خدمات طبية أفضل.

وأضافت “كويري”، أن اللجنة المكلفة ضمت وكيل الشئون الفنية والخدمات بالوزارة المهندس نوري الورفلي، ومدير إدارة المشروعات مهندس سالم الجبالي، ومدير إدارة المستشفيات المكلف رياض الخزعلي، مشيرة إلى أنه في وقت سابق، تم رصد 14 مليون دينار ليبي للمستشفى، من قبل وزارة الصحة في الحكومة الليبية قيمة إنشاء مبنى جديد متكامل.

وأوضحت كويري أن مشروع المبنى الجديد، سيُخفف الكثير من الضغط على المبنى القديم، الذي يستقبل حالات من داخل مدينة بنغازي وخارجها، مشيرًا إلى أنه تم توقيع عقد الإنشاء؛ المقرر أن يُنجز في مدة عام مع إحدى شركات البناء المحلية، متابعا، أن هذا المبنى الجديد، سيتم إنشاؤه بعد إزالة المباني القديمة، مع الاحتفاظ بالمبنى الرئيسي.