أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الإثنين، اختفاء اثنين من موظفيها في ظروف غامضة منذ صباح أمس الأحد، بالعاصمة طرابلس فور خروجهما.
وأوضح بيان صادر عن المؤسسة، أن الموظفين هما رئيس لجنة إدارة معهد النفط الليبي خالد العاتي، ومدحت الزياني الموظف بشركة أكاكوس للعمليات النفطية.
وجاء في البيان: “مهما كانت دوافع وظروف الاختفاء سواء اعتقال أو قبض أو خطف فإن المؤسسة الوطنية للنفط تستنكر وبشدة هذا العمل وترفض المساس بأي من موظفيها دون إذن النيابة العامة”.
وطالبت بإطلاق سراح خالد ومدحت فورا، ومحملة الجهات الخاطفة مسؤولية سلامتهما ورجوعهما لأسرهما سالمين.
وأعربت المؤسسة الوطنية للنفط عن بالغ قلقها إزاء مثل هذه الاعمال التي من شأنها أن تعيق سير عمل هذا القطاع الحيوي والحساس وتقف عائقا في طريق تحقيق أهدافه.
وأكدت أنّها ستلجأ إلى كافّة الوسائل القانونية، وأنها بصدد مخاطبة مكتب النائب العام بالخصوص.
- حبس مسؤولين بمصرف الصحاري على خلفية منح تمويل بـ800 مليون دينار دون ضمانات

- المبعوثة الأممية تبحث مع وفد من مصراتة التطورات السياسية وتؤكد المضي نحو الانتخابات

- الخارجية الليبية تعلن بدء تنفيذ قرار إبعاد أعضاء قافلة “الصمود 2”

- المنفي يبحث مع سفراء مصر وتونس والجزائر دعم الاستقرار في ليبيا

- حكومة حماد تقرر منع دخول رعايا السودان وإريتريا وإثيوبيا والصومال إلى الأراضي الليبية

- الطرابلسي يبحث مع رئيس جهاز المخابرات التركي تعزيز التعاون الأمني بين البلدين

- ليبيا.. الدبيبة يبحث مع رئيس الاستخبارات التركي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

- مصرف ليبيا المركزي يؤكد احتواء الحادثة السيبرانية وعدم رصد اختراق للحسابات

- ديوان المحاسبة الليبي يبحث تعزيز التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

- الدبيبة يبحث مع رئيس الاستخبارات الإيطالية تطورات الأوضاع في ليبيا

- المشير حفتر يعلن إطلاق مشاريع تنموية جديدة في سرت

- وزارة الشباب تعلن مد فتح باب الترشح لانتخابات مجالسها المحلية في 30 بلدية

- مصر وتونس تؤكدان دعم استقرار ليبيا وتفعيل آلية دول الجوار

- حكومة الوحدة تتسلم 21 مواطناً ليبياً كانوا موقوفين في النيجر

- حكومة الوحدة تبحث تعزيز البنية التحتية التعليمية في طرابلس



