فرار جماعي لآلاف المهاجرين غير الشرعيين من مركز غوط الشعال في طرابلس

0
331
فرار المهاجرين في طرابلس

فر آلاف المهاجرين غير الشرعيين من أحد مراكز الاحتجاز بالعاصمة الليبية طرابلس، اليوم الجمعة، وانتشروا في كل الشوارع والأحياء المجاورة.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو، تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة هروب المهاجرين من مركز الاحتجاز في حي غوط الشعال، وانتشارهم في شوارع وأحياء العاصمة طرابلس.

كما أظهرت لقطات بعض المهاجرين المصابين، مما يرجح تعرضهم إلى إطلاق نار، في مشهد أثار الهلع بين سكان العاصمة طرابلس، وسط غياب تام للأجهزة الأمنية.

وأكد وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات اللواء بشير الأمين، فرار عدد كبير من المهاجرين غير الشرعيين الأفارقة من مقر الايواء الخاص بهم بمنطقة غوط الشعال بالعاصمة طرابلس.

وقال بشير الأمين، في تصريح لوكالة الانباء الليبية إن عدداً من الدوريات والمفارز التابعة للشرطة باشرت عملياتها الأمنية للبحث وإعادة المهاجرين غير الشرعيين الذين فروآ اليوم من مركز الاحتجاز، موضحاً أن عدد الفارين لا يتجاوز الألفين شخص، وليس كما تتناقله بعض الوسائل الإعلامية، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد بشير الأمين، مباشرة الوزارة في إجراءات التحقيقات الأولية حول ملابسات فرار المهاجرين من مقر الايواء ذلك لتحديد المسئوليات والأسباب التي أدت إلى إقدامهم على الفرار، وأن هناك تواصل مع مكتب النائب العام بالخصوص.