النواب الليبي يقر قوانين الانتخابات ويدرس دعم الأسر بـ 50 ألف دينار

0
222
النواب الليبي

انتهى مجلس النواب الليبي، في جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء، من إقرار جميع القوانين والتشريعات اللازمة للانتخابات الليبية المقرر إجراؤها في ديسمبر المقبل.

وقال الناطق باسم البرلمان عبد الله بلحيق، أن المجلس صوت بالأغلبية، اليوم الثلاثاء، على إضافة مادة في قانون انتخاب مجلس النواب الذي أقرهُ المجلس في جلسة أمس الإثنين.

وخصصت جلسة مجلس النواب الليبي التي عقدت اليوم برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس فوزي النويري، وحضور النائب الثاني أحميد حومه، لإضافة مادة على القانون رقم (10) لسنة 2021 بشأن انتخاب مجلس النواب القادم.

وبين عبد الله بليحق، أن المادة تنص على ضرورة إعادة توزيع المقاعد في كافة الدوائر الانتخابية مع مراعاة أحدث تعداد سكاني والمساحة الجغرافية.

وأوضح، أنه بالتصويت على تلك المادة أصبحت ملزمة من قبل السلطة التشريعية القادمة لحفظ حقوق الدوائر الانتخابية المظلومة في التوزيع الحالي للمقاعد.

وأشار المتحدث باسم مجلس النواب الليبي إلى المجلس بذلك قد انتهى من إقرار قوانين الانتخابات وسيفرغ لمناقشة وإقرار قوانين أخرى منها توحيد المرتبات وتحسين الدخل ومحاربة السحر والشعوذة والجرائم الإلكترونية وحماية جهاز النهر الصناعي.

وأضاف أنه تم التصويت بالأغلبية على إحالة مقترح دعم الأسرة الليبية بمبلغ 50 ألف دينار ليبي لكل أسرة الذي تقدم به عدد من النواب للجنة التشريعية لإعداد مشروع قانون لعرضه على المجلس لإقراره.

كما ذكر المتحدث باسم مجلس النواب الليبي أنه قدم في جلسة اليوم مقترح لتنظيم أرباح رسوم مبيعات النقد الأجنبي بحيث يذهب 50% منها لدعم المواطن و 50% لتغطية الدين العام.