الرقابة الإدارية تطالب “دبيبة” بسرعة إعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة النفط الليبية

0
241
هيئة الرقابة الإدارية
هيئة الرقابة الإدارية

طالبت هيئة الرقابة الإدارية رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد دبيبة، بسرعة إعادة تشكيل مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، وفقاً للقوانين والقرارات النافذة.

وقال بيان صادر عن الهيئة إن قرار تكليف مصطفى صنع الله، صادر عن وكيل وزارة النفط والغاز، قبل سبع سنوات، وهو يلزم الإدارة الجديدة بإعادة تشكيل مجلس إدارة المؤسسة خصوصاً وأن هناك مخالفات قانونية وإدارية تستوجب ذلك.

وأكدت الهيئة في بيانها أنه وفقا للبيان الصادر عن وزير النفط والغاز والذي يقترح فيه على الحكومة إعادة تشكيل المجلس، فإن الهيئة تطالب بسرعة تشكيل مجلس إدارة المؤسسة وفقا للقوانين المنظمة لهذا الشأن.

وذكرت الهيئة في بيانها إن مقترح تغيير مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط؛ جاء بناء على مطالبة عدد من أعضاء مجلس النواب لعدم تعاون رئيس المؤسسة مع لجنة الطاقة.

وكان وزير النفط في حكومة الوحدة الوطنية، محمد عون، أصدر الأحد الماضي، قراراً بوقف رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، عن العمل لمخالفته لقرارات الوزارة والقوانين واللوائح المنظمة للعمل، وإحالته للتحقيق.

وبالأمس وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، خطابا إلى وزير النفط والغاز محمد عون، ووكيل وزارة النفط لشؤون الإنتاج، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، لعقد اجتماع يوم الأحد المقبل، لمتابعة العمل بالوزارة والمؤسسات التابعة لها والتعرف على الصعوبات والمشاكل التي تواجهها في أداء مهامها بالشكل المطلوب.