البعثة الأممية تشيد بتوحيد سعر صرف الدينار الليبي: خطوة نحو اتحاد المصرف المركزي

0
193

أشادت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بقرار مصرف ليبيا المركزي، بشأن توحيد سعر صرف الدينار الليبي، كخطوة مهمة نحو تخفيف معاناة الشعب الليبي.

وقالت البعثة الأممية في بيان لها، إنها تعتبر القرار خطوة مطلوبة نحو التخفيف من معاناة الشعب الليبي وعلامة جيدة على أن هذه المؤسسة السيادية والحيوية متجهة نحو الاتحاد.

وأكدت الممثلة الخاصة للأمين العام في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، على أن “الآن هو الوقت المناسب لجميع الليبيين – ولا سيما السياسيين الفاعلين في البلاد – لإبداء شجاعة وتصميم وقيادة مماثلة ووضع مصالحهم الشخصية جانباً وأن يتجاوزوا خلافاتهم من أجل الشعب الليبي بهدف استعادة سيادة البلاد والشرعية الديمقراطية لمؤسساتها”.

واليوم، اعتمد مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي، سعر الصرف الجديد للدينار الليبي، بقيمة 4.48 دينار مقابل الدولار الأمريكي.

وأقر مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي بالإجماع، توصية اللجنة الفنية المكلفة بدراسة خيارات تعديل سعر صرف الدينار الليبي، ليصبح سعر الدينار مقابل حقوق السحب الخاصة 0.1555، أي ما يعادل الدولار 4.48 دينار، ابتداءً من الثالث من يناير.

ويسري سعر الصرف الجديد على جميع أغراض واستعمالات النقد الأجنبي الحكومية والتجارية والشخصية، وفق بيان المصرف على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن اجتماع المصرف لمناقشة التقرير المقدم من اللجنة الفنية.