وزير التعليم الليبي: العملية التعليمية مستمرة بشكل فعال

0
154
وزير التعليم الليبي
وزير التعليم الليبي

أكد وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة موسى المقريف، استمرار العملية التعليمية بشكل ناجح وفعال، رغم كل التحديات التي تعيشها البلاد وعلى رأسها جائحة كورونا.

وقال وزير التعليم خلال اجتماعه العادي الأول مع مراقبي التعليم بالبلديات: “نجتمع اليوم هنا من شرق البلاد وغربها وجنوبها في اللقاء وهو الأول من نوعه بعد 7 سنوات من الانقسام”.

وأضاف: “واثقون في قدراتنا على المساهمة الفعّالة في المحافظة على ما تحقق من مظاهر الوحدة الوطنية والوصول إلى وطن واحد غير قابل للقسمة”.

وأشار الوزير إلى ملامح الخطة التعليمية أخذت في عين الاعتبار سلامة أبنائنا ومعلمينا، وجميع الكوادر الإدارية، موضحاً أن الخطة ستنجح وبكل ثقة في خلق أجيال لها سواعد قادرة على البناء واستعادته، نحو الازدهار والاستقرار.

ويناقش الاجتماع خطة العام الدراسي الجديد في ظل جائحة كورونا، وأوضح الوزير أن ذلك يتطلب بذل جهود استثنائية، لتحقيق عودة آمنة لأبنائنا وبناتنا، ثم الاستمرار في عام دراسي ناجح وفعّال، نحافظ من خلاله على سلامته وسلامة ذويهم.

كما يناقش الوزير مع المراقبين ملف الاستعداد لامتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية، وملف سد العجز الذي تُعانيه مدارسنا العامة، والميزانية التقديرية للمراقبات، وخطة التطوير التي تشمل رفع كفاءة المعلم، وسُبل استخدام التكنولوجيا في التعليم والتعلّم.