المجلس الرئاسي الليبي يفرج عن سكرتير القذافي الخاص

0
246

أعلن المجلس الرئاسي الليبي إطلاق سراح العقيد أحمد رمضان، السكرتير الخاص للعقيد معمر القذافي.

وقال المجلس الرئاسي، في بيان اليوم الإثنين، إن إطلاق رمضان يأتي في إطار إرساء المصالحة الوطنية الشاملة، والإفراج عن السجناء السياسيين الذين انتهت مدة محكوميتهم، أو الذين لم تتم إدانتهم قضائياً. 

ولازم رمضان، القذافي منذ العام 1969، حتى فبراير 2011.

وفي وقت مبكر من صباح الإثنين، أُفرج عن الساعدي معمر القذافي تنفيذًا لقرار قضائي صادر قبل عامين بالتعاون مع مكتب النائب العام. 

وقال بيان حكومة الوحدة الوطنية، إنه تم تسليمه لعائلته وفقاً للإجراءات القانونية.

وعلق رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد دبيبة، على الإفراج عن الساعدي القذافي وترك سراحه، قائلاً: “تنفيذًا للإفراج الصادر في حقه من النيابة العامة”.

وقال دبيبة، خلال منشور نشره عبر صفحته على تويتر: “هذا الإفراج إلى تحقيق العدل والمصالحة وإنفاذ القانون، ولا يمكن أن نتقدم للأمام دون تحقيق المصالحة ولا إقامة الدولة دون تحقيق العدل وإنفاذ القانون واحترام مبدأ الفصل بين السلطات واتباع الإجراءات والأحكام القضائية. وعلى هذا الأساس تم الإفراج اليوم عن المواطن الساعدي القذافي، تنفيذا للإفراج الصادر في حقه من قبل النيابة العامة”. 

وفي 22 أبريل الماضي، اجتمع المجلس الرئاسي مع وزيرة العدل حليمة إبراهيم البوسيفي، حيث شدد على أهمية الإسراع في إطلاق المسجونين قسرًا، وإحالة الموقوفين على ذمة قضايا، إلى المحاكمة في أسرع وقت ممكن.