المسماري: تركيا تتمدد وتنقل دفعات جديدة من المرتزقة إلى ليبيا والعالم يتفرج

0
109

في خضم الدعوات الدولية لإنهاء النزاع الليبي والعودة للمسار السياسي لحل الأزمة الليبية، تواصل تركيا خداع المجتمع الدولي وتعمل على تأجيج الصراع وترسل دفعات جديدة من المرتزقة.

ونشر الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، مساء اليوم الجمعة، عبر موقع “فيسبوك” مقطع فيديو لمجموعة من المرتزقة السوريين في طائرة أثناء توجههم إلى ليبيا.

وقال المسماري، إن تركيا تنقل دفعات جديدة من المرتزقة السوريين لمدينة مصراتة الليبية على متن إحدى طائرات شركة الأفريقية الليبية. 

وأضاف المسماري، أن ما تقوم به أنقرة يعتبر تحدي صارخ للمطالب الدولية للتهدئة ووقف إطلاق النار وكذلك يعد خرق للقرارات العربية والدولية التي تمنع نقل المرتزقة والمقاتلين الاجانب إلى ليبيا.

وأشار المسماري، إلى أن تركيا تدعم الارهاب والجريمة في ليبيا وتعمل لتحقيق احلامها في السيطرة على اقليم ليبيا الجغرافي وعلى مقدراتها وثرواتها، معلقاً “العالم يتفرج.. وتركيا تتمدد”.

وبحسب آخر إحصائية للمرصد السوري لحقوق الإنسان، وصل عدد المرتزقة السوريين الذين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا، إلى أكثر من 16 ألف مقاتل.

من جهة آخرى تحدثت تقارير إعلامية اليوم، عن إرسال قطر لنحو 2000 مرتزق صومالي إلى الأراضي الليبية، للانضمام لصفوف ميليشيات الوفاق في قتالها ضد الجيش الوطني الليبي.