الجيش الليبي يواصل ضرباته في الجنوب.. ويعتقل خلية داعشية

0
302

ألقت قوات الجيش الوطني الليبي، الإثنين، القبض على أحد قيادات تنظيم “داعش” الإرهابي، وعدد من الأفراد التابعين له، في مدينة مرزق جنوبي البلاد.

وقال بيان نشره “اللواء 106 مجحفل”، التابع للجيش الليبي، إن كتيبة العاصفة شنت عملية عسكرية في الساعات الأولى من فجر اليوم الإثنين، بمدينة مرزق، وألقت القبض على أحد قيادات تنظيم “داعش”، وعدد من الأفراد التابعين له.

وتمت العملية بعدما جمعت وحدات الاستطلاع المعلومات ورصدت الأهداف الذي من أجله شنت العملية، ووضعت الخطة المحكمة، والتي نفذتها بنجاح في ساعات الصباح الأولى.

وأكد البيان أن العملية العسكرية رقم 47، تأتي لتطهير الجنوب الليبي من العناصر الإرهابية والمتطرفة.

وتعهد “اللواء 106 مجحفل”، بتطهير كافة الأراضي الليبية من جميع الإرهابيين والمتطرفين.

وقبل أيام، أعلن الجيش الليبي، اليوم الجمعة، القبض على متطرف شارك في مجزرة براك الشاطىء، التي ذهب ضحيتها 148 شخصاً من منتسبي الجيش والمدنيين عام 2017.

وقالت شعبة الإعلام الحربي للقيادة العامة، إنه وبعد ورود معلومات حول مواقع يتواجد فيها الإرهابي علي العجيلي الحسناوي، وهو أحد المتهمين في مذبحة براك الشاطىء، وبناءً على ما ورد، تحولت سرية استطلاع إلى المواقع المذكورة وتحديداً بالقرب من قاعدة براك الشاطي، وتم التحري والتأكيد على موقع وجوده.

وجرى إسناد المهمة لقوة القبض باللواء طارق بن زياد المعزز، حيث توجهت القوة إلى موقع وجوده في ساعات الصباح الأولى الجمعة، وتم اقتحام الموقع والقبض عليه، كما عثر على ترسانة أسلحة بحوزته من بينها صواريخ ورشاشات متعددة الأغراض، إضافة إلى عبوات ناسفة، بحسب البيان.

وتشن قوات الجيش الوطني الليبي عملية عسكرية كبيرة في الجنوب، منذ شهر أغسطس، ووصلت إلى مدينة مرزق قرب الحدود التشادية.

وأعلن الجيش الليبي المنطقة الرملية الواقعة بين مدينة الشاطئ وسبها جنوبي البلاد منطقة عمليات عسكرية محظورة على المواطنين.