حالة الطقس في ليبيا.. الأجواء الساخنة مستمرة ورطوبة عالية بالسواحل

0
221
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، تعرض المناطق الساحلية إلى رطوبة عالية نسبياً، مع اعتدال درجات الحرارة على مناطق الشمال الشرقي.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، استمرار الأجواء ساخنة على غالب المناطق، ففي منطقة (رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة وجبل نفوسة)، تتكاثر السحب على مناطق متفرقة من الجبل الغربي، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة. 

فيما تنشط الرياح غداً على بعض المناطق، ما قد يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 35 و42 درجة مئوية، وتسجل تراجعاً نسبياظ بعد الظهر على غالب المناطق الساحلية.

وعن حالة الطقس اليوم، في منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحياناً على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية فشمالية، معتدلة إلى نشطة السرعة. 

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 29 و33 درجة مئوية على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، وبين 35 و37 درجة مئوية على باقي المناطق.

أما في (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 40 و45 درجة مئوية.

وعن حالة الطقس في منطقة (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى، بين 37 و40 درجة مئوية.