وزير دولة بحكومة الدبيبة يُهدد دبلوماسي

0
380
وزير دولة بحكومة الدبيبة يُهدد دبلوماسي
وزير دولة بحكومة الدبيبة يُهدد دبلوماسي

قال مدير إدارة الإعلام الخارجي في وزارة الخارجية الليبية، محمد الطويل، اليوم الجمعة، إنه يتعرض لحملة تهديد وتشويه من قبل وزير دولة في حكومة الوحدة الوطنية.

وتم تأسيس إدارة الاعلام الخارجي ضمن وزارة الخارجية قبل سنوات من الإطاحة بنظام الزعيم الراحل معمر القذافي عام 2011، وتُعنى بمتابعة وكالات الأنباء الدولية التي تعمل في ليبيا.

ونشر الطويل على صفحته في فيسبوك، منشور قصير، معرفاً باسمه وصفته مضيفاً أن أشخاص يعملون بمكتب وزير الدولة للإتصال والشؤون السياسية وليد اللافي وراء هذه التهديدات بعد إبلاغ الطويل عن حادثة إنزال لاعبين من الفريق الوطني للكرة المصغرة من طائرة ضمن خطة إجلاءهم للعلاج بعد تعرضهم للإصابة بمرض الملاريا.

اللافي هو مالك قناة النبأ التي تم تأسيسها عام 2013 في العاصمة طرابلس وأغلقت بعد أربعة سنوات من قبل ميليشيا مسلحة بسبب محتوى القناة ذو التوجهات الإسلامية المتطرفة.

كما يملك اللافي أيضاً قناة فبراير ذات التوجهات وتعمل حالياً من داخل طرابلس. ويُدير قناة بإسم شبكة سلام تعمل من داخل تركيا .

يقول محللون إن اللافي تم تنصيبه في منصب وزير الدولة عن طريق القيادي الليبي في جماعة الاخوان المسلمين علي الصلابي، من أجل ضمان تمثيل الجماعة سياسياً داخل حكومة الدبيبة التي شُكلت عن طريق مفاوضات سلام رعتها الأمم المتحدة في فبراير/ شباط.

“أتعرض لحملة تهديد وتشويه من قبل أشخاص يعملون بمكتب السيد وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وأيضا قناتي فبراير وسلام وليد اللافي “، هذا ما نشره الطويل على  صفحته حيث قام بالاشارة إلى حساب اللافي في الفيسبوك.

وعلق العديد على المنشور معبرين على دعمهم للطويل، الذي شارك منذ عدة أيام في مساعدة لاعبي فريق كرة القدم المصغرة للحصول على طائرة إسعاف من أجل إخلائهم إلى إيطاليا للحصول على العلاج من مرض الملاريا بعد إصابتهم بها أثناء مشاركتهم في نيجيريا.

 

وكشف الطويل منذ يومين عن ما تعرض له لاعبين اثناء خطة الاخلاء بإنزالهم من الطائرة من قبل مساعد طيار الرحلة في مطار معيتيقة ليتم استبدالهم بشخصين اخرين احدهم طيار يدعى رافع بعيو والاخر مسينسا قنان الحامل لجواز سفر بريطاني وهو نجل عضو مجلس النواب عن مدينة نالوت سالم قنان.

 

وأعلن مكتب النائب العام ليلة الخميس عن فتح تحقيق مع جميع من تورط في هذه القضية وايقاف اثنين الى ذمة القضية حتى الآن.