بعد القبض على “البيدجا”.. داخلية الوفاق تغلق مراكز إيواء المهاجرين على طول الشريط الساحلي

0
153

أغلقت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، مساء اليوم الأحد، مراكز الإيواء الواقعة على طول الشريط الساحلي بالمدن الشمالية، واستبدالها بمراكز خارج هذه المدن. 

وأكد بيان صادر عن داخلية الوفاق، على موافقة مسؤولي الوزارة المعنيين بملف الهجرة على تنفيذ القرار، بحسب ما نشرته الوزارة عبر صفحتها على “فيسبوك” .

وجاءت الموافقة خلال اجتماع عقد اليوم بديوان وزارة الداخلية، برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الهجرة غير الشرعية محمد الشيباني، وحضور عدد من القيادات الأمنية. 

وخصص الاجتماع لمناقشة المذكرة التي تقدم بها رئيس جهاز الهجرة غير الشرعية، العميد مبروك عبدالحفيظ، بشأن إعادة النظر في هيكلية مراكز الإيواء وأهم الصعوبات التي تواجه الجهاز في هذا الموضوع.

وقالت وزارة الداخلية، إن الاجتماع خلص على الاتفاق لتنفيذ الخطة المتمثلة في قفل مراكز الإيواء على طول الشريط الساحلي والاستعانة بمراكز أخرى خارج المدن الساحلية، بهدف السيطرة على هذه الظاهرة. 

وأقرت وزارة داخلية الوفاق، تسيير دوريات صحراوية للسيطرة وتجفيف المنابع الرئيسة للمهاجرين والحد من تفشي هذه الظاهرة، وكذلك الدعم المالي اللازم لكل هذه العمليات وإعادة النظر في التعامل مع المنظمات الدولية التي لا تربطنا بها أي اتفاقات.

وحضر الاجتماع مساعد وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية عميد محمد المداغي، ورئيس جهاز الهجرة غير الشرعية عميد المبروك عبدالحفيظ، ومدير الإدارة العامة لأمن السواحل عميد محمد النويصري، ورئيس جهاز المباحث الجنائية عميد خالد بكرة، ومدير الإدارة العامة للدعم المركزي عميد محمد فتح الله. 

كما حضر مدير إدارة العمليات بجهاز الهجرة عقيد محمد بريدعة، وعقيد عثمان الميري عن إدارة العمليات الأمنية، ورئيس مكتب متابعة مراكز الإيواء بمكتب وكيل الوزارة لشؤون الهجرة عقيد السيد العروسي.

وقبل أيام، ألقت وزارة داخلية الوفاق القبض على ضابط خفر السواحل الليبي والمهرب عبدالرحمن ميلاد “البيدجا”، تنفيذاً لقرار مكتب التحقيقات في النائب العام.