برلماني ليبي: نتوقع رفض “ميزانية دبيبة” لأنها لم تعالج ملاحظات النواب

0
161

أبدى عضو مجلس النواب الليبي، عبدالسلام نصية، استيائه من تجاهل حكومة الوحدة الوطنية لملاحظات مجلس النواب بشأن الميزانية، وإعادتها بمبلغ أكبر من السابق.

وقال نصية، في تصريحات صحفية: ” اعتقدنا أن الحكومة كسابقاتها ستلتزم بتوجيهات وملاحظات مجلس النواب؛ لكنها ضربت كل الملاحظات بعرض الحائط، ودخلت الميزانية بشكل يؤثر على الاقتصاد الوطني وبشكل غير معقول”.

وأضاف أن من يقوم بوضع مثل هذه الميزانية لا يريد بناء ليبيا استقرارها، ولن يساهم في حل الأزمة الاقتصادية والسياسية التي تمر بها.

وتوقع النائب البرلماني رفض هذه القيمة من قبل مجلس النواب عقب عرضها على اللجنة المالية، قائلاً: “أي شخص أو طالب في سنة أولى محاسبة أو اقتصاد يطلع على الميزانية سيرفضها؛ لأن هذه السنة هي سنة اقتصادية بامتياز فقد تغير بها سعر الصرف”.

والثلاثاء، قال المتحدث باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، إنه تم تعميم مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2021، الذي عدَّلته حكومة الوحدة الوطنية، على أعضاء المجلس، موضحًا أن القيمة الإجمالية للميزانية بلغت 111 مليارًا و273 مليونًا و260 ألفًا و670 دينارًا.

وجاء ذلك بعدما أجل مجلس النواب، الإثنين، مناقشة مشروع قانون الميزانية بناء على طلب حكومة الوحدة الوطنية، نظرا لوجود خلاف بين اللجنتين المشكلتين من مجلس النواب والحكومة حول بعض النقاط مثل التبويب، والديون وغيرها.

ووجه رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، رسالة إلى رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، بالموافقة على الصرف (1 /12) من ميزانية 2020 .