المجلس الرئاسي الليبي يؤكد دعمه المطلق لقرارات “قيس سعيد” وطموحات الشعب التونسي

0
172

استقبل رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، اليوم الخميس، بقصر قرطاج، نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي، وعقدا لقاء بحثا خلاله تطورات الأوضاع في تونس.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان، إن قيس سعيد، أكد خلال اللقاء على حرص تونس الثابت على مواصلة تدعيم علاقات الأخوة والتآزر والإيثار التي تجمعها بليبيا، وعزمها الراسخ على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك من أجل تحقيق تطلعات الشعبين الشقيقين نحو مزيد من التكامل والتصدي لمحاولات استهداف الأمن والاستقرار في البلدين والمسّ من وحدتهما وسيادتهما.

وأضافت، إن عبد اللّه اللافي، أكد خلال اللقاء على الدعم المطلق للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا لقرارات الرئيس التونسي، مشيراً إلى أن تصريحات بعض الشخصيات لا تلزم الدولة الليبية.

كما جدد اللافي، التأكيد على التضامن الكامل للشعب الليبي مع الشعب التونسي ومساندته له في ما يرنو إليه من تنمية وازدهار.

من جهة أخرى قال المكتب الإعلامي المجلس الرئاسي الليبي في بيان، إن اللافي، أوضح خلال اللقاء، أن تونس دولة شقيقة وجارة، وتربطنا بها علاقات أخوية وتاريخية عبر سنوات طويلة، تبادل فيها البلدان الدعم والمساندة في أحلك الظروف، مشيرًا إلى استمرار ليبيا في المساعدة في كل ما يخدم مصلحة الشقيقة تونس، دون تدخل في شأنها الداخلي، كما عبر عن تمنياته باستقرارها بما يحقق طموحات الشعب التونسي.

وأضاف البيان، أن الرئيس التونسي ذكر أن الأوضاع في بلاده تسير في مسارها الديمقراطي الصحيح، وأكد حرصه على أن تمر الفترة الانتقالية التي حددها، بما يخدم مصلحة تونس والتونسيين.