جامعة الدول العربية تؤكد دعمها للمسار السياسي في ليبيا بقيادة الأمم المتحدة

0
171

عقد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، جلسة محادثات مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، على هامش زيارته إلى نيويورك للمشاركة في جلسة مجلس الأمن التي عقدت أمس الخميس حول الوضع في ليبيا.

وصرح مصدر مسؤول في الامانة العامة للجامعة العربية، اليوم الجمعة، بأن أبو الغيط وغوتيريش، بحثا خلال لقائهما عددا من الموضوعات والأزمات والتطورات الاقليمية الهامة وسبل تنسيق المواقف للتعامل معها.

وأضاف المصدر انه فيما يتعلق بالوضع في ليبيا فقد أكد أبو الغيط علي دعم الجامعة للمسار الذي تقوده الأمم المتحدة من خلال مبعوثها يان كوبيش للخروج بنتائج ايجابية من الحوار السياسي الليبي مع التشديد علي أهمية التزام جميع الأطراف بعقد الانتخابات في موعدها المقرر وهو ٢٤ ديسمبر المقبل وتوفير الدعم لحكومة الوحدة الوطنية للاضطلاع بمهامها في هذا الخصوص.

وكان أبو الغيط، أكد في كلمته خلال جلسة مجلس الأمن حول ليبيا أمس الخميس، أن إجراء الانتخابات الليبية في موعدها المقرر سيكون نقطة فاصلة في مسار إنقاذ ليبيا، محذراً من أن إعادة الحديث عن موعد الانتخابات سيفتح بابا للتنافس والصراع.

وقال إن الجامعة العربية ترى ضرورة تنفيذ مخرجات مؤتمري برلين الأول والثاني حول ليبيا وإخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية، للانتقال من الصراع إلى الاستقرار وإنهاء حالة التدخل في شؤونها.