وزير الصحة الليبي يطالب المواطنين بأخذ اللقاح ويوجه بفتح مركزي عزل مصراته و زريق

0
103
وزير الصحة الليبي
وزير الصحة الليبي

طالب وزير الصحة الليبي علي الزناتي المواطنين في المناطق التي ترتفع بها نسب الإصابات بفيروس كورونا، بأخذ اللقاح المضاد للفيروس، مؤكدا أن أخذ لقاحين مختلفين لا يوجد فيه مشكلة.

وأكد الزناتي خلال متابعته انطلاق حملة التطعيم الاستثنائية بمدينة مصراته، على عزم وزارة الصحة تدعيم مراكز الرعاية الصحية الأولية، التي شرعت في حملات التطعيم داخل المناطق التي سجلت أعلى معدلات إصابة بفيروس كورونا، من بينها الزاوية ومصراتة ويفرن وزليتن وزوارة، من خلال تخصيص خيام تطعيم خارج المراكز لتسهيل عملية تلقيح المواطنين.

وحث الزناتي المواطنين على الإسراع في تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتي ينفذها المركز الوطني لمكافحة الأمراض تحت إشراف وزارة الصحة، بهدف تطعيم المواطنين فوق سن الـ18، باللقاحات المضادة لكورونا.

وأكد الزناتي أن وزارة الصحة ستكثف من حملات التطعيم المباشرة ضد كورونا، وأن هذه الحملات ستستهدف المسجلين وغير المسجلين بالمنظومة.

وتفقد الوزير رفقة مدير مركز مصراتة الطبي ومدراء الإدارات بالديوان مركز العزل الصحي بالمعهد القومي لعلاج الأورام بمدينة مصراته، المخصّص لعلاج الحالات الحادة المصابة بالفيروس التاجي (كورونا)، خلال زيارته للمدينة.

كما أصدر السيّد الوزير تعليماته بشأن دعم المركز بخزان أكسجين طبي، وإمداده باحتياجاته من مختلف الإمدادات الطبية، بالإضافة إلى إصدار تعليمات بافتتاح مركز العزل بمركز مصراته الطبي، ومركز عزل زريق، لرفع القدرة السريرية لمراكز العزل بالمدينة.