كيف تصدت الكتلة النسائية في حوار جنيف للـ”مخادعين”؟

0
123
الكتلة النسائية في ملتقى الحوار السياسي
الكتلة النسائية في ملتقى الحوار السياسي

أشادت المبعوثة الأممية السابقة إلى ليبيا، ستيفاني وليامز، بالتمثيل النسائي في جلسات ملتقى الحوار السياسي، ومواقفهن الداعية للتغيير والعدالة.


وكتبت وليامز، عبر صفحتها الشخصية على تويتر: “إنه لأمر رائع أن نرى أن الكتلة النسائية في ملتقى الحوار السياسي الليبي تواصل الإمساك بزمام الأمور، واتخاذ مواقف مبدئية، والدعوة إلى التغيير المطلوب، والعدالة، والمساءلة، والمصالحة في ليبيا”.


وتابعت: “يجب رفع أصواتهن وليس إسكاتهن، إنهن جزء لا يتجزأ من حركة أوسع في أرجاء المنطقة تواجه بتحدٍ الديناصورات القديمة والفاسدة والرجعية وقوى الوضع الراهن”، متابعة: “لولاكن لما تقدم الحل قيد أُنملة. لا تدعوهم الآن يغتالون الأمل”.


ومؤخراً، علقت عضو ملتقى الحوار السياسي، السيدة اليعقوبي، على فشل الحوار السياسي الليبي ومحاولة أعضاء بالملتقى تأجيل الانتخابات الليبية، ومدة فترة حكومة الوحدة الوطنية.


وقالت اليعقوبي، في تغريدة لها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: ” كهول السياسة يريدون تبديد إرادة الشعب في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية”.


وفي وقت سابق، أكدت عضو ملتقى الحوار السياسي الليبي، أم العز الفارسي، حتمية إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية المباشرة في 24 ديسمبر المقبل.


وقالت الفارسي، في منشور لها، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “عاطفية بطبعي حين يتعلق الأمر بأحاسيس الفقد، وجبانة حين يتعلق الأمر بمخاوف المرض، ومثل قطة أرتعش إن تعلق الأمر بأولادي”.


وأضافت “لكنني ومنذ شبابي الغض واختياري السياسة حقلا للتأهيل؛ وأنا شرسة، في مواقفي التي دوما معلنة، واليوم كتبت تعليقا في غرفة ملتقي الحوار رداً على المستفزين وممن بلغ بهم الفرح مبلغه في إفشال مشروع الوصول إلى الانتخابات”.


وأضافت: “كتبت لهم حرفيا (لا أحد يحسد الفرحين والمتغنين بدفن حلم الليبيين في انتخابات علي الأقل تزيح هذه الوجوه المستفزة من المشهد السياسي فطوبي لهم، يكفي أن التاريخ سيرصد لكم تأمركم علي شعبكم المسكين الذي وثق بكم ومنحكم ثقته، فلعبتم بأحلامه، ولا حول ولا قوة إلا بالله)”.