“المفوضية العليا” تبدأ تحديث بيانات الليبيين.. واتفاق برلماني ورئاسي على تنفيذ الانتخابات

0
240
المؤسسات الليبية

وقَّعت المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع الشركة الليبية القابضة للاتصالات، اليوم الأحد، تتيح إنجاز عمليات ميسرة لتيسير عمل المفوضية،


وقع المذكرة رئيس المفوضية عماد السايح، وعن الشركة الليبية القابضة للاتصالات رئيس مجلس الإدارة فيصل قرقاب، على هامش افتتاح المركز الإعلامي للمفوضية.

وأوضح السايح أن قطاع الاتصال شريك مهم وأساسي لإنجاز العملية الانتخابية، مضيفاً أنه تقرر البدء بعملية تحديث سجل الناخبين وإتاحة الفرصة للذين لم يسجلوا من قبل، أو الذين غيروا أماكن إقامتهم.


وخلال الافتتاح، قال رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، إن تنظيم الانتخابات في موعدها سيؤثر في الأمن والاستقرار في ‎ليبيا.


وأضاف صالح، في كلمة مسجلة له، أذيعت خلال افتتاح المركز الإعلامي للمفوضية: “نأمل أن تستمر المفوضية في عملها وفق تاريخ زمني محدد والسعي لتوفير المناخ الديمقراطي بالتنسيق مع الجميع”.


وتابع: “أنتم أمام مهمة تاريخية تتطلب الانحياز الكامل للشعب عبر صناديق الاقتراع وإنجاز الانتخابات في موعدها سيكون له الأثر الطيب على جميع الأصعدة”.


من جهته، قال نائب رئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني إن الجميع متفقون على تنظيم هذه الانتخابات حتى لو اختلفنا على الشكليات.


وأضاف في كلمة خلال افتتاح المركز الإعلامي: “نسابق الزمن، ونأمل من الجميع أن يكون الصراع داخل الصندوق وليس خارجه”.