“دبيبة” للمجلس الرئاسي: تسمية وزير الدفاع من اختصاص رئيس الحكومة

0
153
تسمية وزير الدفاع

وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد دبيبة، اليوم الثلاثاء كتاباً لرئيس المجلس الرئاسي، أكد فيه أن تسمية وزير الدفاع وجميع الوزراء والوكلاء من اختصاص رئيس الحكومة.

وجاء خطاب دبيبة رداً على طلب المجلس الرئاسي الليبي من دبيبة، الحضور يوم الأحد المقبل، لاجتماع بمقر القائد الأعلى للجيش الليبي، للتشاور في مسألة تسمية وزير الدفاع.

وقال دبيبة، في خطابه للرئاسي: “بالعودة إلى نتائج ومخرجات ملتقى الحوار السياسي الليبي بخصوص تسمية الوزراء والجهة الموكلة بذلك. عليه فإننا نرفق لكم الباب الخاص بالسلطة التنفيذية الموحدة الوارد بخارطة الطريق الصادرة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي والذي يوضح اختصاصات رئيس حكومة الوحدة الوطنية في تسمية الوزراء والوكلاء ودور المجلس الرئاسي في ذلك”.

وكان المجلس الرئاسي لوح في خطابه لدبيبة، أمس الاثنين، باتخاذ قرار تسمية وزير الدفاع، وإحالته مباشرة لمجلس النواب للتصويت عليه، في حالة تغيبه عن حضور الاجتماع الذي سيعقد لهذا الغرض يوم الأحد القادم.

وكانت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 وجهت كتابين لمجلس النواب الليبي، طالبت من خلالهما مجلس النواب بتعيين وزيراً للدفاع، وعدم صرف ميزانية وزارة الدفاع إلا بعد تعيين وزيراً لها.